إشعار خصوصية زاند
الخصوصية حق أساسي يحمي "الاستقلال الشخصي" و"الحرية" لعملائنا
1. مرحبًا بكم في سياسة الخصوصية لبنك زاند
يأخذ هذا الإشعار بيدك من خلال "سياسة الخصوصية" لبنك زاند PJSC ويشمل الشركات التابعة له ("البنك") والتي ستساعدك في التعرف على كيفية جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها وحمايتها. نحن نأخذ خصوصيتك على محمل الجد، ولهذا قمنا بتنفيذ جميع التدابير اللازمة لتأمين بياناتك الشخصية وتقييدها فقط للمعالجة المطلوبة.
يرجى قراءة ملخص سياسة الخصوصية بعناية، حيث يحتوي على معلومات مهمة حول من نحن، وكيف ولماذا نجمع ونخزن ونستخدم ونشارك أي معلومات تتعلق بك.
بصفتنا بنكا ، نطلب بياناتك ، والتي نجمعها ونعالجها لتزويدك بالخدمات المصرفية ("بيانات العميل"). من بين بيانات العميل هذه ، يتم تحديد بعض البيانات على أنها بيانات شخصية محددة أو مرتبطة بك ("البيانات الشخصية") ؛ يمكن تحديدها لك بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق ربط بياناتك
2. ما هي أنواع البيانات الشخصية التي نجمعها لتقديم خدماتنا لك؟
يوفر الجدول أدناه نظرة على أنواع وأشكال البيانات التي نجمعها أو نعالجها عنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي.
أنواع المعلومات الشخصية | الوصف |
---|---|
مالية | وضعك المالي والتاريخ معنا أو مع شركات أخرى. |
اتصال | اسمك وكيفية الاتصال بك. |
الموقع (ثابت) | عنوانك المسجل لدينا والموقع لتوصيل الخدمة / البطاقة. |
اجتماعية ديموغرافية | تتضمن تفاصيل حول عملك، جنسيتك، تعليمك، دخلك وصافي ثروتك. |
التفاعل | يتضمن المعاملات/الأحداث المالية وغير المالية المتعلقة باستخدام أصولنا الرقمية والمنتجات الأساسية. |
عقدية | تفاصيل حول المنتجات أو الخدمات التي نقدمها لك ضمن علاقتك معنا. |
الموقع (ديناميكية) | بيانات الموقع التي يتم إنشاؤها بواسطة تطبيقنا المحمول وموقعنا. بيانات الموقع المتعلقة باستخدام بطاقتك. |
فنية | معلومات ثابتة وديناميكية تتعلق بالأجهزة والتكنولوجيا التي تستخدمها للوصول إلى خدمات ومنتجات البنك. |
الاتصالات | ما نتعلمه عنك من الرسائل والرسائل الإلكترونية التي ترسلها لنا، والمحادثات بيننا عبر جميع القنوات. |
البيانات الوثائقية | نسخ من المستندات المقدمة لنا كجزء من عملية التسجيل الأولية وأي طلبات منتج و/أو خدمة لاحقة. |
الموافقات | الموافقات والتصاريح المتعلقة بتكوين التفضيلات التي تؤثر على كيفية تقديمنا لخدماتنا ومنتجاتنا بالإضافة إلى الموافقات للحصول على بيانات الطرف الثالث المتعلقة بعملية الموافقة على التسجيل و/أو طلبات المنتجات والخدمات (مثل درجة ائتمان AECB). |
معرف وطني | نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر. رقم الضمان الاجتماعي أو أي شكل آخر من رقم التعريف الضريبي لعملاء الولايات المتحدة. |
نجمع ونستخدم هذه البيانات الشخصية للأغراض الموضحة في القسم 7 أدناه (لماذا نجمع ونستخدم بياناتك الشخصية).
3. كيف يتم جمع بياناتك الشخصية؟
نجمع البيانات الشخصية منك:
- مباشرة، عندما تدخل أو ترسل لنا معلومات، مثل التسجيل لدينا، الاتصال بنا (بما في ذلك عبر البريد الإلكتروني)، إرسال ملاحظات، الحصول على منتجات أو خدمات عبر موقعنا، نشر مواد على موقعنا وإكمال استطلاعات العملاء أو المشاركة في المسابقات عبر موقعنا؛ و
- بشكل غير مباشر، مثل نشاطك أثناء تصفحك لموقعنا؛ عادةً ما نجمع المعلومات بشكل غير مباشر باستخدام التقنيات الموضحة في القسم 6 أدناه (ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى)
نجمع أيضًا بيانات شخصية عنك من مصادر أخرى كما هو موضح في الجدول في القسم 2 أعلاه (ما هي أنواع "البيانات الشخصية" التي نجمعها لتقديم خدماتنا لك).
3.1 الموافقة
يجمع البنك ويعالج بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
- تنفيذ العقد المصرفي معك كعميل فردي أو كممثل شركة
- الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية المعمول بها
- لتزويدك بمنتجات وخدمات ملائمة وذات جودة؛ و
- لمنع أي مخاطر مفرطة.
نعالج بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك. عادةً ما تكون البيانات الشخصية المطلوبة ضرورية لتقديم خدمة أو منتج لك أو لاستخدامك لمواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا. إذا لم تقدم بيانات شخصية نطلبها حيثما تكون مطلوبة، فقد يمنعنا ذلك من تقديم منتجاتنا وخدماتنا لك، وقد لا نتمكن من الامتثال لالتزاماتنا القانونية أو التنظيمية.
لأي مهمة تم تقديم موافقة بشأنها، لديك الحق في سحب الموافقة على المعالجة المستقبلية في أي وقت، ما لم تكن المعلومات التي تم الموافقة عليها مسبقًا مطلوبة لعملياتنا التجارية المتعلقة بتقديم المنتجات والخدمات لك، أو كما هو مفصل في قائمة الاستثناءات المقدمة في القانون الفيدرالي الإماراتي. يرجى "الاتصال بنا" لسحب الموافقات.
4. استخدام البيانات الشخصية لأغراض التسويق والأنشطة الترويجية
قد نستخدم أيضًا بياناتك الشخصية لإرسال تحديثات لك (عبر البريد الإلكتروني، الرسائل النصية، الهاتف أو البريد) حول خدماتنا، بما في ذلك العروض الحصرية، الترويج أو الخدمات الجديدة.
لدينا مصلحة مشروعة في استخدام بياناتك الشخصية لأغراض التسويق (انظر القسم 7، لماذا نجمع ونستخدم بياناتك الشخصية). هذا يعني أننا عادةً لا نحتاج إلى موافقتك لإرسال معلومات تسويقية لك. ومع ذلك، حيثما تكون الموافقة مطلوبة، سنطلب ذلك بشكل منفصل وواضح.
قد نطلب منك تأكيد أو تحديث تفضيلات التسويق الخاصة بك إذا طلبت منا تقديم خدمات إضافية في المستقبل، أو إذا كانت هناك تغييرات في القانون، أو التنظيم، أو هيكل أعمالنا.
5. مع من نشارك بياناتك الشخصية؟
قد نشارك البيانات الشخصية مع أطراف ثالثة، مثل:
- المدققين الخارجيين، مثلًا في ما يتعلق بتدقيق حساباتنا، في هذه الحالة، سيكون المستلم للمعلومات ملزمًا بالالتزامات السرية.
- المستشارين المهنيين (مثل المحامين والمستشارين الآخرين)، في هذه الحالة، سيكون المستلم للمعلومات ملزمًا بالالتزامات السرية.
- وكالات إنفاذ القانون والمحاكم والهيئات التنظيمية للامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية.
- أطراف أخرى فيما يتعلق بمعاملة أو إعادة هيكلة شركات كبيرة، بما في ذلك اندماج، استحواذ، بيع أصول، طرح عام أولي أو في حالة إفلاسنا - عادةً، ستتم إزالة الهوية عن المعلومات، ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا، ومع ذلك، سيكون المستلم للمعلومات ملزمًا بالالتزامات السرية؛ أو
- مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة الذين يعملون كـ "معالجي بيانات" يستخدمون بعض أجزاء من معلوماتك السرية (بما في ذلك البيانات الشخصية) لتحليل تلك المعلومات وفقًا لوظائف خدمة مقدمي الخدمات، وتطوير واختبار الخدمات ومنتجات جديدة لتحسين وظيفة الخدمات المصممة لاكتشاف ومنع الاحتيال، وإنتاج تقارير إزالة الهوية عن المعلومات /الإحصائيت و/أو مجمعة.
- مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة الذين يساعدوننا في تحليل أنشطة معينة عبر الإنترنت. على سبيل المثال، قد يساعدنا هؤلاء المزودون في قياس أداء حملاتنا عبر الإنترنت أو تحليل نشاط الزوار.
- قد نسمح لهؤلاء المزودين باستخدام ملفات تعريف الارتباط وتقنيات أخرى لأداء هذه الخدمات لنا. يُطلب من مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة الامتثال بالكامل لهذه السياسة الخاصة.
6. ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى
ملفات تعريف الارتباط هي قطع من المعلومات التي تُخزن مباشرة على جهازك. يضمن البنك معايير عالية من حيث المبدأ والتكنولوجيا في استخدام ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة العملاء. تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط جمع معلومات مثل نوع المتصفح، الوقت الذي تقضيه على موقعنا، الصفحات التي تمت زيارتها، تفضيلاتك للغة، وتساعدنا بشكل عام في فهم طريقة وصولك إلى مواقع البنك. نستخدم هذه المعلومات لأغراض الأمن، لتسهيل التنقل، لعرض المعلومات بشكل أكثر فعالية، لتخصيص/تخصيص تجربتك أثناء زيارة مواقع البنك، وللتعرف على جهازك للسماح لك باستخدام منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت. نجمع معلومات إحصائية عن استخدام الموقع لتحسين التصميم والوظائف بشكل مستمر، لمراقبة ردود الفعل على إعلاناتنا ومحتوانا. نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط لأغراض الإعلان عبر الإنترنت.
يمكنك إعداد متصفح الويب الخاص بك لحظر ملفات تعريف الارتباط. يمكنك أيضًا إزالة ملفات تعريف الارتباط المخزنة من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك. ومع ذلك، إذا قمت بحظر ملفات تعريف الارتباط، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة من موقعنا.
نستخدم أيضًا برامج التحليلات مثل Google Analytics لأغراض تحليلات الويب لإدارة وتحسين موقعنا، التطبيقات المحمولة و/أو خدماتنا. وبناءً عليه، قد يتم جمع بياناتك الشخصية للتقارير مثل تقارير الانطباعات، تقارير الديموغرافيا، تقارير الاهتمامات ولمساعدتنا في تخصيص إعلاناتنا عبر الإنترنت لتوفير تجربة أفضل لك.
يرجى قراءة سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.
7. لماذا نجمع ونستخدم بياناتك الشخصية؟
يشرح الجدول أدناه الحاجة لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية، وسبب ذلك.
الغرض من استخدام بياناتك الشخصية | تفسيرنا |
---|---|
إنشاء وإدارة حسابك لدينا | نحن قادرون على إنشاء وتطوير وتشغيل وتقديم وتحسين خدماتنا، المحتوى المخصص، وتقديم الاقتراحات لك من خلال استخدام بياناتك الشخصية. كما نفهم كيف تستخدم وتتفاعل مع خدماتنا والأشخاص أو الأشياء التي تتصل بها وتهمك. عندما تكون لدينا بيانات شخصية تتعلق بالموقع، نستخدمها لتخصيص خدماتنا لك وللآخرين. |
إجراء فحوصات للتعرف عليك والتحقق من هويتك | • للامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية. • للمساعدة في منع واكتشاف الاحتيال ضدك أو ضدنا. • لفرض الحقوق القانونية أو الدفاع عن أو القيام بإجراءات قانونية. |
تخصيص موقعنا ومحتواه وفقًا لتفضيلاتك | تفضيلاتك كما تم تعيينها في إعدادات المتصفح كما تم جمعها بواسطة أداة ملفات تعريف الارتباط. |
الاحتفاظ وتقييم المعلومات حول زياراتك | موافقتك كما تم جمعها بواسطة أداة ملفات تعريف الارتباط. يساعدنا ذلك في فهم كيفية استخدام الأشخاص لموقعنا. |
التواصل معك بشأن أمور غير متعلقة بالتسويق | • للامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية. • في حالات أخرى، لمصالحنا المشروعة. |
حماية أمان الأنظمة والبيانات | • للامتثال لالتزاماتنا القانونية. • نستخدم بياناتك الشخصية لضمان أمان الأنظمة والبيانات. |
التحليل الإحصائي لمساعدتنا في إدارة أعمالنا | لمصالحنا المشروعة أو مصالح طرف ثالث. |
تحديث وتعزيز سجلات العملاء | • لتنفيذ عقدنا معك أو لاتخاذ خطوات بناءً على طلبك قبل الدخول في عقد. • للامتثال لالتزاماتنا القانونية. |
الإفصاحات اللازمة للامتثال للالتزامات القانونية | للامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية. |
تسويق خدماتنا للعملاء الحاليين والسابقين | لمصالحنا المشروعة أو مصالح طرف ثالث، أي للترويج لأعمالنا. |
التدقيقات الخارجية وفحوصات الجودة | لمصالحنا المشروعة أو مصالح طرف ثالث، أي للحفاظ على اعتماداتنا. |
مشاركة بياناتك الشخصية مع أعضاء مجموعتنا | في حالة المعاملات الكبيرة مثل الدمج أو الاستحواذ. |
هل من الضروري أن تشارك بياناتك الشخصية معنا؟
لتأمين أمانك عبر الإنترنت وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لك، نحتاج إلى بياناتك الشخصية لاقتراح وعرض المنتجات والخدمات التي تناسبك أكثر. علاوة على ذلك، من الضروري أيضًا التحقق من الامتثال للوائح والرقابة قبل تقديم الخدمات المصرفية، وهو مطلب رئيسي لنا لطلب بياناتك الشخصية.
انظر القسم 5 (مع من نشارك بياناتك الشخصية؟) لمزيد من المعلومات حول الخطوات التي سنتخذها لحماية بياناتك الشخصية عندما نحتاج إلى مشاركتها مع الآخرين.
8. كيف نحافظ على أمان بياناتك الشخصية
لدينا تدابير أمان مناسبة لمنع فقدان البيانات الشخصية بشكل عرضي أو استخدامها أو الوصول إليها بشكل غير قانوني. نحن نقيد الوصول إلى بياناتك الشخصية لأولئك الذين لديهم حاجة فعلية للوصول إليها. أيضًا، لدينا الرقابة المطلوبة على مقدمي خدماتنا من الأطراف الثالثة لضمان بقاء المعلومات سرية وآمنة.
لدينا أيضًا إجراءات وعمليات ورقابة لمواجهة أي خرق مشتبه به لأمان البيانات. سنبلغك وأي جهة تنظيمية معنية بخرق أمان البيانات المشتبه به حيثما نكون ملزمين قانونيًا بذلك.
احتفاظ بياناتك الشخصية:
قدمت الجهات التنظيمية في الإمارات توجيهات بشأن الحد الأدنى من فترة الاحتفاظ ببيانات العملاء الشخصية. سيلتزم البنك بهذه التوجيهات التنظيمية بشأن تخزين بيانات العملاء الشخصية. تبدأ فترة الاحتفاظ هذه من نهاية علاقتنا التجارية (إغلاق حسابك) أو إكمال المعاملة ذات الصلة (إذا لم يكن لدينا علاقة تجارية معك).
بعد انتهاء فترة الاحتفاظ الإلزامية هذه، سيتم حذف بياناتك الشخصية أو أرشفتها بشكل آمن، بناءً على أنواع المعاملات ووفقًا للالتزامات القانونية.
9. ما هي حقوقك بموجب قانون حماية البيانات وكيف تمارسها؟
يمكنك التواصل مع فريق الخصوصية لدينا بشأن جميع الأمور المتعلقة بمعالجة بياناتك الشخصية لممارسة حقوقك وفقًا للقانون الفيدرالي الإماراتي المتعلق بحماية البيانات الشخصية.
الحقوق التالية تتعلق بإدارة بياناتك الشخصية.
أ. الحق في تلقي المعلومات:
كصاحب بيانات، لديك الحق في الحصول على المعلومات مثل أنواع البيانات الشخصية المعالجة في البنك، والغرض من المعالجة، وتفاصيل المعالجة الآلية إن وجدت، والرقابة المتبعة لأمان تخزين المعلومات.
ب. الحق في طلب نقل البيانات الشخصية:
لديك الحق في طلب نقل البيانات الشخصية إلى متحكم آخر، بشرط أن يكون ذلك ممكنًا تقنيًا وقانونيًا.
ج. الحق في تصحيح أو مسح البيانات الشخصية:
يمكنك كعميل طلب تصحيح أي بيانات شخصية غير دقيقة أو طلب إكمال البيانات (معلومات كاملة).
أيضًا، لديك الحق في طلب مسح البيانات الشخصية التي تحتفظ بها لدينا في بعض الحالات المنصوص عليها في القانون. يجب ملاحظة أن هناك قيودًا على ممارسة هذا الحق حيث أن الخدمات المصرفية والالتزامات القانونية تتفوق على هذه الحقوق.
د. الحق في تقييد أو وقف المعالجة:
لديك الحق في طلب منا تقييد المعالجة بموجب ظروف معينة كما هو منصوص عليه في القانون. سيواصل البنك معالجة بياناتك الشخصية في الحالات المحددة بموجب القانون.
هـ. الحق في المعالجة والمعالجة الآلية:
لديك الحق في الاعتراض على أي قرارات ناتجة عن المعالجة الآلية، بما في ذلك التصنيف، خاصة تلك القرارات التي لها تأثير قانوني عليك أو تؤثر عليك بشكل سلبي. وفقًا للقانون، يرجى العلم بأن العقد والموافقات لها الأولوية على حقك في الاعتراض على المعالجة والمعالجة الآلية.
ملاحظة:
سيكون لحقك في الاعتراض على معالجة البيانات الشخصية المتعلقة بك تأثير على الخدمات المقدمة ولديه قيود وفقًا للقانون الفيدرالي. لن يقوم البنك بعد الآن بمعالجة بياناتك إلا في حالة طلب هذه البيانات الشخصية لأغراض العمليات التجارية المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة لك.
لن تؤثر قرارك في سحب موافقتك على معالجة البيانات الشخصية على قانونية المعالجة بناءً على الموافقة السابقة قبل سحبها.
سحبها.
يرجى "الاتصال بنا" لمعرفة المزيد عن حقوقك بموجب قانون حماية البيانات وكيفية ممارستها.
10. السلوك المتوقع من العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي
يدير البنك حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع العملاء ومشاركة التحديثات. كتصرف متوقع، نقوم بتحديث المعلومات بشكل مستمر ورصد جميع الردود مثل التعليقات والمنشورات على البنك.
نتوقع ما يلي منك (العملاء) فيما يتعلق بالسلوك واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي:
- الوسيلة الوحيدة للتواصل مع البنك هي التي تم توفيرها في صفحة "اتصل بنا"، وستكون هذه هي الوسيلة الرسمية للتواصل معنا.
- يجب على العملاء عدم مشاركة أي من بياناتهم الشخصية، مما يؤثر على سرية أعمالنا معك، على وسائل التواصل الاجتماعي (سواء على صفحاتنا أو على أي منصة تواصل اجتماعي أخرى).
- حتى على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك، لا تشارك أي معلومات شخصية سرية مثل معلومات الحساب، تفاصيل المعاملات، وما إلى ذلك في تعليقاتك.
- يجب ألا تتم مشاركة البيانات الشخصية الحساسة، والتي تُعرّف بأنها "أي بيانات تكشف بشكل مباشر أو غير مباشر عن أصل عائلي أو عرقي، أو آراء سياسية أو فلسفية، أو معتقدات دينية، أو سجل جنائي، أو بيانات حيوية، أو أي بيانات تتعلق بحالة الصحة البدنية أو النفسية أو العقلية أو الجينية أو الجنسية، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتقديم خدمات الرعاية الصحية له/لها التي تكشف عن حالته الصحية"، على منصة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك.
لن يكون البنك مسؤولاً عن أي معلومات يتم نشرها على تلك المواقع بخلاف المعلومات التي تم نشرها من قبل موظفينا المعتمدين.
11. التغييرات على سياسة الخصوصية هذه
تخضع سياسة الخصوصية هذه للتغيير بسبب متطلبات تنظيمية ورقابية متغيرة. يرجى مراجعتها بشكل دوري لتحديث نفسك بأحدث المعلومات من جانبنا بشأن تنفيذ الخصوصية. ستصبح أي تغييرات على هذه السياسة فعالة عندما نقوم بنشر السياسة المعدلة على موقعنا. يعني استخدامك لهذا الموقع بعد هذه التغييرات أنك تقبل السياسة المعدلة.
12. كيفية الاتصال بنا
إذا كانت لديك أسئلة أو تعليقات أو مخاوف أو ملاحظات بشأن سياسة الخصوصية هذه أو أي قضايا تتعلق بالخصوصية، يرجى الاتصال بنا.